الثلاثاء، 22 فبراير 2011

Memories of Murder - 2003



سيناريو و اخراج : Joon-ho Bong
ذكريات عن جريمة قتل او كما يصفها الكوريه (ألم كوريا الدامي) ... بعض الجروح لا تندمل حتى وإن مرت عليها أعوام عديدة. وبعض الذكريات المريرة لا تنمحي بسهولة من الذاكرة. وذاكرة الشعوب بشكل أخص لا تُقْتَطَع منها اللحظات القاسية والصعبة وتظل بصمتها السوداء جاثمة على صدر هذا الشعب وتسطّر في كتب التاريخ ، وهذا بالفعل ما حصل في هذه الجرائم البشعة التي ظلت وصمة عار في جبين الشعب الكوري الجنوبي ، وهذا ليس بتجني على هذا الشعب الذي أيقن هذه الحقيقة المريرة التي حاول النظام الديكتاتوري السابق التستر عليها وجعلها طي الكتمان ولكن هيهات للتاريخ أن يعود للوراء .

قصة الفيلم : الاحداث عام 1986 بالتحديد باحدى القرى الصغيره القريبة من العاصمه الكوريه سيؤول عندما يقوم احد السفاحين المجهولين بقتل البنات الواحدة تلو الاخرى .. وبأسلوب متكرر مع كل ضحية .. فيقوم رجال الشرطة محاولين البحث عنه والقبض عليه دون جدوى مما يضطرهم الى البحث عن اى شخص فى القرية وتعذيبه حتى يعترف أنه هو حتى وإن لم يكن هو الذى قام بتلك العملية .. ومع فشلهم الدائم فى البحث عنه .. يأتى دور شرطة العاصمة لإرسال احد ضباطها إلى تلك القرية الصغيرة للبحث والتدقيق فى معرفة هوية ذلك القاتل ..

فيلم من اجمل ما شاهدت من السينما العالميه وبالاخص السينما الاسيويه..فيلم واقعي درامي على اعلى مستوى كل اساسيات الفيلم الناجح كانت حاضره هنا..وبالاخص لم اكن اتوقع فيلما يتكلم عن المحققين والجرائم يعجبني لهذه الدرجه منذ مشاهدتي القديمه لتحفة ديفيد فينشر - Seven - هذا العمل اضعه بجانب التحفه .

هناك تعليقان (2):

  1. هل القاتل هو من شاهدته الفاتة الصغيرة في اخر الفيلم وهل ارتكبت جرائم اخر

    ردحذف