الأحد، 3 أبريل 2011

Dead Poets Society - 1989



اخراج : Peter Weir
مجموعه من الشباب بينهم نيل بيري الذي يطمح بأن يصبح ممثلا والصراع الذي يبقيه مقيدا مع والده المتعجرف وشاب اخر يدعى تود لا يعرف ماذا يريد بالحياه بل يطمح فقط ان يكمل تعليمه نشاهد الاهمال من عائلته حتى ان عيد ميلاده نشاهد نفس الهديه ترسل بتكرار كأنها جريده سنويه ، شباب اخرون اربع لكل منهم صوره بالفيلم قام بها المخرج بيتر واير نشاهد نوكس عاشق لفتاة لا يعرف ماذا يفعل لكي يخبرها بحبه والاخر يدعى تشارلي دالتون مؤثر ومخرب والاخيرون كاميرون و ميكس وبيتس ذو الاسماء الغريبه ، يلتقون في مدرسه اعداديه تأهلهم لدخول الجامعه .

نأتي بعد هذه التعريف الى الشخصيه الرئيسيه مدرس اللغة الانجليزيه جون كيتنغ الذي يقدمها الرائع روبن ويليمز ..الذي يغير مجرى حياة هؤلاء الطلبه وليطلق حريتهم وابداعهم وفتح مخيلاتهم بطريقة تعليمه الخاصه والكاريزما التى قدمها لن ولم ينساها الطلبه في فصله نشاهد حركات غريبه امور تعليم جديده لم يقم بها مدرس من قبل كأن يروي الاحداث والشعر لهم بعده مواقف منها اثناء التدريب ومنها اثناء السير في الساحات .. عموما يتكلم الفيلم عن حياة هؤلاء الطلبه وكيف يقوم المدرس كيتنق بتغيير حياتهم نحو ما تريد طموحاتهم حيث شاهدنا ماذا حصل مع نيل الذي اراد ان يصبح ممثلا بدلا من طبيب ..في هذه الاثناء والمحور الرئيسي لاسم الفيلم هو " جمعية الشعراء الموتى " هي مجموعه تقوم على الالتقاء بمكان والقاء الشعر ..حيث تعلمها الطلبه من الاستاذ كييتنق وقاموا بتطبيقها .

من اجمل الافلام الدراميه التى شاهدتها مؤخرا ..اداء الطاقم ككل كان ممتاز وبالاخص روبن ويلميز بتقديم هذه الشخصيه .. اكتفى بذكر لكم اخر دقيقتين من الفيلم فقط .. كانت رائعه وخاتمه جميله .. الاقتباسات الشعريه التى كانت بالفيلم تحفه وشاعريه .